شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 25/12/2017
العمر : 31
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

وصفات طبية جديدة مفيدة

في الإثنين ديسمبر 25, 2017 5:52 pm
• وصفة لاستعمال حساء الجزر ضد اسهالات الأطفال :
- يضاف الحساء المذكور إلى حليب الأطفال الرضع , أو يضاف مسحوق الجزر المعد للحساء إلى حليب الأطفال , ويعطى لهم في حالة الاسهالات الخفيفة .
• وصفة لاستعمال الجزر في حالات اليرقان ونوبات الكبد :
- يبرش الجزر ويغلى على نار قوية لمدة اثنتي عشرة دقيقة , ويؤخذ في حالات اليرقان أو النوبات الكبدية .
• وصفة لاستعمال الجزر بدلا ً من القهوة :
إذا كنت لا تستطيع تناول القهوة لسبب من الأسباب , فإن بإمكانك الاستعاضة عنها بالجزر , وذلك بأن تحمّص على نار هادئة كمية من الجزر المبروش , ثم احفظه في علبة معدنية , فلإذا أردت تناولها اطحنها بطاحونة القهوة , واستعملها كماتستعمل القهوة . ويمكنك إضافة العسل إلى هذا المستحضر فتحصل على مقشع مفيد للصدر.
• وصفة لاستعمال أزهار الفول في علاج الرمال أو عسرة الهضم :
تؤخذ حفنة من أزهار الفول وتوضع في كأسين كبيرتين من الماء وترفع على نار خفيفة لمدة ساعة تقريباً , ثم يشرب المنقوع صباحاً على الريق .
هذه الوصفة تفيد في زيادة ادرار البول , وحَلّ بللورات الرمال المتراكمة في الكلى ومجاري البول .
• وصفة لتحضر مغلي الرز للأطفال :
يوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الرز في كأسين من الماء , وترفع على نار مدة تكفي لتححل حبات الرز حتى تذهب معالمها , ويصبح المزيج أشبه بالنشاء , ثم يصفى المزيج بوساطة قطعة قماش نظيفة , فنحصل على مستحلب ذي لون يشبه لون الحليب , فيحلى بالسكر ويعطى للأطفال .
هذا ويستعمل مسحوق الرز المطبوخ ككمادات ضد الالتهابات ,كما يستعمل المسحوق نفسه في التجميل , ويدخل في مستحضرات التجميل بعد إضافة مسحوق التالك أو البزموت إليه , لتطرية الجلد وتليينه وامتصاص العرق .
وأخيراً , فإن باعة الحليب والقشدة يغشونهما إضافة الرز إليهما . ولفضح هذا الغش ,توضع قطرة واحدة من صبغة اليود على الحليب أوالقشدة فإذا تحول لون اليود من الحمرة إلى الزرقة دل ذلك على وجود دقيق الرز أو النشاء فيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى